السبت، 7 مايو 2016

لهذا السببب يجب عليكَ تغيير كلمة مرور حساب بريدك الإلكتروني الان


بسم الله الرحمن الرحيم
في اختراق أمني يُعد الأكبر في تاريخ القرصنة الالكترونية، اخترق هاكرز روسي الجنسيّة، يُطلق على نفسه "الجامِع"، حسابات أكثر من 270 مليون مُستخدمًا على جيميل، مايكروسوفت آوتلوك، وياهو، ونشرها بين دوائر عصابات الجريمة الرقمية الروسيةوفقًا لتقرير أوردته شبكة "رويترز" الإخبارية.
كشف فريق بحثي من شركة Hold Security الأمنية توزيع بيانات ملايين المُستخدمين على عدة خدمات شهيرة أبرزها Mail.ru الروسية، إذ تم تسريب عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور لـ 40 مليون حسابًا على ياهو، و33 مليونًا على آوتلوك، و24 مليونًا على جيميل، وعشرات الملايين من الحسابات الأخرى.
الغريب في الأمر، أن أحد القراصنة الروسيين قد عرض بيع نسخة من تلك البيانات المُسرّبة عبر الإنترنت، لفريق الشركة الأمنية، مقابل دولار واحد فقط، فيما رفضت الشركة الدفع، وطلبت تزويدها بتلك المعلومات مقابل نشر تعليقات إيجابية حول ذلك الشخص على الإنترنت.
وقال مؤسس الشركة الأمنية، أليكس هولدن، لـ رويترز: "إن البيانات المُسرّبة التي حصلوا عليها قوية"، مُشيرًا إلى إمكانية إساءة استخدامها العديد من المرات.
بدورها أرسلت الشركة تحذيرًا لمزوّدي خدمات البريد الإلكتروني المتضررة، وتعمل جوجل وياهو ومايكروسوفت وMail.ru على تفقّد الموقف لإيجاد حل.
على كلٍ، عليكً توخّي الحذر فقد تكون واحدًا ممن تعرّضوا للاختراق، ما يُمكّن حينها من استخدام عنوان بريدك الإلكتروني للقيام بعمليات نصب واحتيال عبر الإنترنت، إذ يمكن أن يتلقّى أصدقاءك وأقاربك رسائل إلكترونية تبدو وكأنها مُرسلة منك، في حين أنها تحمل برمجيات خبيثة، يتمكّن الهاكرز من خلالها من سرقة معلومات حسّاسة، قد تكون أرقام الضمان الاجتماعي، أو بطاقات ائتمان، أو تفاصيل بنكيّة.
علاوة على ذلك، يمكن للهاكرز استخدام كلمة المرو الخاصة ببريك الإلكتروني للدخول إلى حساباتك الأخرى، مُستغلين قيام الكثير من الأشخاص باستخدام كلمة مرور واحدة في حسابات عِدّة.

المصدر

شارك الموضوع مع اصدقائك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق